حصول طالبين بجامعة الطفل المنصورة على منحة لروسيا

حصول طالبين بجامعة الطفل المنصورة على منحة لروسيا

الزيارات: 940

أعلنت اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فوز عشرة طلاب من بينهم الطالبه مريم شريف إبراهيم والطالب فارس اسامة عبد الحميد من طلاب جامعة الطفل بجامعة المنصورة وذلك بمحنة تدريبية فى المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا الاتحادية ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين المعهد واكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

  
والجدير بالذكر أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد اقامت مسابقة الفيزياء لعام 2020 لطلاب جامعة الطفل للمرحلة العمرية من 13-15 سنة من أجل الحصول على منحة تدريبية بروسيا الاتحادية وذلك بعد اجتياز الاختبارات الالكترونية والمقابلات الشخصية.

وقد اوضح ا.م.د عمرو أحمد جبر منسق مشروع جامعة الطفل بجامعة المنصورة بانه تم قبول 200 طالب من مختلف الجامعات ضمن مسابقة الفيزياء ، وبعد تدريبهم على المواد التعليمية الخاصة بالمسابقة قد تم تصفيتهم بعد الامتحان الالكتروني النهائي لعدد 45 طالب، وانتقل الطلاب للمرحلة الثانية وهي مقابلة شخصية أمام لجنة جامعة الطفل ، وقد تم اختيار 10 طلاب فائزين بالمنحة من بينهم طالبين من جامعة المنصورة.

وقد اشار ا.د اشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بان جامعة المنصورة تتيح الفرصة أمام طلاب جامعة الطفل للتدريب على اسس البحث العلمي ودخول الجامعة ومعاملها المتميزة، والتعرف على طبيعة الدراسة فيها، ما يشبع رغبتهم الاستكشافية في المجالات العلمية المختلفة، واشاد سيادته بمستوى ما قدمه طلاب جامعة الطفل من تمثيل مشرف بالمسابقة.

وأكد الدكتور ا.د أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة بأن الجامعة تولى اهتماماً خاصاً بالمشروع من اجل رفع كفاءة طلاب جامعة الطفل الذي يعد مشروع قومى لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى مجال التعليم الإبداعى غير الرسمى للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين فى مراحل مبكرة من التعليم.

 
طباعة