اتحاد مجالس البحث العلمى العربية بالأردن يكرم عضو هيئة تدريس بجامعة المنصورة

إستضافت العاصمة الأردنية عمان حفل توزيع جائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية التابعة لجامعة الدول العربية للعام ٢٠١٩ بحضور رسمي ودبلوماسي من حميع الدول العربية .

و جاء تنظيم الحفل على هامش اجتماع الدورة الحادية والاربعين لمجلس الاتحاد بحضور مصري لافت متمثلا في السفير المصري بالاردن والدكتور عمرو عزت سلامة الامين العام لاتحاد الجامعات العربية والدكتور عمرو فاروق نائب رئيس اكاديمية البحث العلمي المصرية والسفير وليد عثمان نائبا عن السيد أحمد ابو الغيط أمين علم جامعة الدول العربية.

وعقب انتهاء مراسم الحفل تم تكريم الدكتور محمد الحسيني الخولي المدرس بجامعة المنصورة لفوزه بجائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية في مجال الذكاء الاصطناعي لعام ٢٠١٩ ،كمان تم تكريم عدد من العلماء العرب من المملكة العربية السعودية والكويت .

يشار إلى أن الدكتور الحسيني قد فاز بالعديد من الجوائز المحلية والدولية منها جائزة الدولة التشجيعية لعام ٢٠١٨ و جائزة أفضل رسالة دكتوراه بجامعة المنصورة ٢٠١٥ والمركز الثالث عالميا في جائرة تحكيم الأبحاث العلمية المقدمة من مؤسسة بويبلون التابعة لدار النشر العالمية السيفير في مجال علوم الحاسب لعام ٢٠١٨. كما تم اختياره متحدثا متميزًا من قبل مؤسسة ايه سي ام الدولية للنشر العلمي لمدة ٣ سنوات بداية من شهر نوفمبر ٢٠١٩. كما أظهر تصنيف التايمز الدولي للجامعات حصول الدكتور محمد الحسينى علي المركز الأول بين الباحثين بجامعة المنصورة في تخصص علوم الحاسبات من حيث النشر الدولي في مجلات علمية مرموقة والاستشهاد بالأبحاث الدولية.


طباعة   البريد الإلكتروني