تفعيل "شهادة أساسيات التحول الرقمي"
يعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالتعاون مع وحدة التدريب علي نظم المعلومات بالجامعه عن فتح باب التسجيل بمركز التدريب الرقمي (مركز الحساب العلمي سابقا ) للحصول على "شهادة أساسيات التحول الرقمي" والتى تم تفعيلها بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 18/7/2019 على ان تكون شرط أساسي لمنح الدرجة ويعفى منها طلاب كليات الحاسبات والمعلومات وطلاب قسم هندسة الحاسب بكليات الهندسة وأقسام الحاسب بكليات العلوم وأقسام إعداد معلمي الحاسب من هذا الشرط.
 
 
تطبق هذه الشهادة على المسجلين لدرجتي الماجستير والدكتوراه إعتباراً من 1 مارس 2020 فقط كشرط منح للدرجة وبالتالي أمام الباحثين فرصة عام على الأقل للحصول عليها.
يتم منح الشهادة بعد النجاح في عدد البرامج المؤهلة للحصول على الشهادة بإجمالي (7) برامج على أن يكون عدد (5) برامج إجبارية وعدد (2) برنامج إختياري ويعتبر الطالب ناجحا في البرنامج إذا حصل على نسبة 70% من إجمالي الدرجات المتخصصة للبرنامج و في حالة الرسوب يتم إعادة التدريب وإجتياز الإختبار ويتحمل الطالب رسوم إعادة الإختبار للبرنامج والتي تقدر ب 20 ج
تكلفة الحصول على الشهادة: 840ج لعدد 7 برامج تدريبية
مدة صلاحية الشهادة: 5 سنوات من تاريخ حصوله على الشهادة ويتم تجديدها بإختبار ةشهادة جديدتين
للتسجيل في الدورات برجاء الدخول على الموقع التالى:
ملحوظات:
1- عند تسجيل البيانات وإكتمال الأعداد المطلوبة لكل مجموعة سيتم إرسال بريد إلكتروني يحتوي على جميع التفاصيل ولينك الدخول على الدورة.
2- سيتم بدء الحجز بدورة ال operating system وسيتم الإعلان عن موعد فتح باب الحجز لباقي الدورات قريبا.
3- يتم دفع رسوم التسجيل بمركز الحساب العلمي (قيمة كل دورة 120ج).

طباعة   البريد الإلكتروني