كلمة النائب

كلمة النائب

جامعة المنصورة هي أحد الصروح الأكاديمية الراسخة بجمهورية مصر العربية. و تتبوأ الجامعة مكانة علمية مرموقة داخل و خارج مصر في مختلف التصنيفات العالمية للجامعات. و قد ساهم قطاع الدراسات العليا و البحوث و العلاقات الثقافية و المكتبات بدور محوري في الوصول إلى هذه المكانة. و يهدف القطاع من خلال التحديث و التطوير المستمر إلى النهوض بتصنيف الجامعة في المجال الدولي و هدفنا أن نكون الأفضل في كافة المجالات.

و نسعى في مجال الدراسات العليا إلى تطوير قواعد التسجيل و نظم الدراسة و التقويم من خلال تحول رقمي مدروس لتحقيق المعادلة الصعبة بين اجتذاب أكبر عدد من الدارسين من داخل و خارج مصر مع الحفاظ على جودة البرامج و حصول الخريج على شهادات قيمة معترف بها.

و مجال البحوث هو سبيل الجامعة و الدولة في النهضة العلمية. و نهدف إلى دعم الباحثين ماديا و لوجستيا للإبداع و النشر الدولي مما يسهم بالقدر الأكبر في ترقي الجامعة و نهضة الوطن. و نهدف إلى دعم و تطوير المراكز البحثية المتميزة بالجامعة حتى نحقق أكبر إستفادة ممكنة. مع ربط كافة المراكز و الوحدات البحثية بقاعدة بيانات تسمح بالتعاون و تبادل الخبرات بين الباحثين.

و العلاقات الثقافية و التعاون الدولى ستشهدان أكبر إهتمام لتحقيق تبادل الخبرات و البحوث مع كافة الجامعات و المراكز البحثية خاصة في الدول المتقدمة ذات الباع الطويل في هذا المجال. و سنعمل على إجراء الإتفاقيات الدولية الكفيلة بتحقيق هدفنا الأساسي في الرقى و التقدم.

و سيكون جيل الشباب من الباحثين و أعضاء هيئة التدريس دائما هم وقود الترقي و النهوض بالقطاع و بالجامعة و الوطن. و سيكون دعمنا لهم لا نهائي و سنسعى دائما إلي منحهم الفرص التدريبية المميزة مع دعمهم في تحقيق آمالهم البحثية و الإبتكارية.

النجاح لن يتحقق إلا بكم جميعا و ننتظر دعمكم و إقتراحاتكم و سنسعى دائما لأن نكون دفعة لكم و ليس عقبة في طريقكم. نتمنى أن نحقق الآمال و الطموحات معا بالجدية و الإجتهاد و العدل و الشفافية.

تمنياتي الطيبة لكم جميعا و لكل العاملين بالقطاع.

 

الاستاذ الدكتور/ أشرف طارق حافظ

أستاذ جراحة المسالك البولية - كلية الطب

نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية


طباعة   البريد الإلكتروني