فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء لعام 2022 في نسختها السابعة

فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء لعام 2022 في نسختها السابعة

تعلن اللجنة الوطنية لليونسكو عن فتح باب التقدم لنيل جائزة اليونسكو في مجال تعليم الفتيات والنساء للعام الحالي في نسختها السابع.

 

تهدف الجائزة إلى تحسين وتعزيز الطموحات التعليمية للفتيات والنساء، والأنشطة التي تتسم بالابتكار أو التي تُحدث أثرًا عظيمًا، بالإضافة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة الهدف الرابع المرتبط بالتعليم، والهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين.

ومن الجدير بالذكر ان الجائزة تُمنح للجهود المتميزة التي يقدمها الأفراد أو المؤسسات أو المنظمات التي تضطلع بأنشطة في مجال تعليم الفتيات والنساء، من خلال التمويل المقدم من الحكومة الصينية، وتقدر قيمتها بـ 50000  دولار سنويًّا لفائزين يبذلان جهودًا بارزة لصالح تعليم الفتيات والنساء.

يمكن للراغبين في التقدم لهذه الجائزة التواصل مع اللجنة الوطنية، من خلال البريد الإلكتروني الموضح أدناه؛ لإنشاء حساب للتقديم، خاصة أن عملية الترشيح النهائية واعتماد الترشيحات، ستتم من خلال اللجنة الوطنية لليونسكو، بحد أقصى 3 ترشيحات لكل دولة.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

على المتقدمين موافاة اللجنة الوطنية لليونسكو بالآتي:

  • ملخص للمشروع المقدم لنيل الجائزة.
  • خطاب ترشيح موجه للجنة الوطنية.

على أن ترسل كافة الأوراق المطلوبة إلى اللجنة، من خلال البريد الإلكتروني قبل موعد غايته 10 مايو 2022، حتى يتسنى للجان النوعية المتخصصة التابعة للجنة الوطنية وهى: لجنة (التربية) برئاسة د. السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، ولجنة (العلوم الاجتماعية والإنسانية) برئاسة د.أحمد زايد عضو مجلس الشيوخ، البت في الترشيحات المقدمة، وإرسالها لمنظمة اليونسكو.

للمزيد من المعلومات واستيفاء استمارة الجائزة، والمتاحة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، يمكن الدخول على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.unesco.org/en/articles/2022-unesco-prize-girls-and-womens-education-now-open-nominations?fbclid=IwAR2N3CUPnkRtrPKQO8P3Bgeg4NmcmSKnd_mkYjbmucQQx7MeYMbj5pReqLg


طباعة   البريد الإلكتروني