ورشة العمل بعنوان الزراعة الذكية للدول النامية :وجهات نظر أوسع وتحديات خاصة للدول الجزرية

ورشة العمل بعنوان الزراعة الذكية للدول النامية :وجهات نظر أوسع وتحديات خاصة للدول الجزرية

فى إطار التعاون مع مركز العلم والتكنولوجيا لدول عدم الانحياز والدول النامية ورد ما  يفيد الاعلان عن ورشة العمل Smart Agriculture for Developing Nations: Broader Perspectives and Special Challenges for Island States   التى ينظمها المركز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا – موريشيوس  فى الفترة من 11حتى 12 أغسطس 2021 عن بعد.

تهدف ورشة العمل إلى الجمع بين الخبراء والمهنيين وصانعي السياسات في مجالات الزراعة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي ومجال التطبيقات الذكية لتطوير التآزر وتبادل المعرفة والأفكار حول الزراعة الذكية وتقديم حلول ذات منظور أوسع وتركيز خاص على الدول الجزرية.

“الزراعة الذكية”  مفهوم ناشئ يشير إلى إدارة المزارع باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة. من بين التقنيات المتاحة للمزارعين في الوقت الحاضر: (1) أجهزة الاستشعار (2) البرامج (3) الاتصال (4) الموقع (5) الروبوتات و (6) تحليلات البيانات. مسلحين بهذه الأدوات ، يمكن للمزارعين مراقبة الظروف الميدانية دون حتى الذهاب إلى الميدان واتخاذ قرارات استراتيجية للمزرعة بأكملها أو لمصنع واحد. القوة الدافعة للزراعة الذكية هي إنترنت الأشياء (IoT) – حيث تربط الآلات الذكية وأجهزة الاستشعار المدمجة في المزارع لجعل عمليات الزراعة تعتمد على البيانات وتمكينها.

الموعد النهائى لارسال الترشيحات 23 يوليو 2021

لمزيد من التفاصيل واستيفاء استمارة الترشح ويرجى زيارة الرابط التالى  www.namstct.com

 

 

 

 

 

 

 


طباعة   البريد الإلكتروني